وزير الخارجية: إيران وفرت الملاذ الآمن لأسامة بن لادن

الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة والغبار وسماء غائمة على هذه المناطق

محليات

مصدر بـ”شؤون الحرمين” يعلق على صورة الفتيات اللاتي يلعبن “السيكونس” بالحرم المكي

محليات

تفاصيل تحقيقات فيديو “زفة جازان”.. أكثر من 8 تهم موجهة للمتعهد وهذا مطلب الأم

محليات

آل الشيخ يكشف تفاصيل المشروع النوعي بنادي الرياض

رصد سبورت

العبدالكريم يدشِّن معرض الشرق للياقة البدنية والصحة العامة

أخبار التعليم

ماذا قالت كاتبة رواية “صيف بارد” ردًا على الانتقادات التي طالتها؟

لقاءات

إمارة جازان تعلن نتائج التحقيقات في مقطع “الرقص بالقرية التراثية”

اهم الأخبار

محافظ حضرموت يعلن تحرير وادي المسيني من مسلحي القاعدة

دوليات

تغريم الداعية القرني 120 ألف ريال لهذا السبب

اهم الأخبار

شاهد.. مدير تعليم سراة عبيدة يعتذر للمسن

فيديو رصد

انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في مارس.. والإمارات ضيف الشرف

فن وثقافة

البيئة: حظر استيراد الطيور الحية من أفغانستان لهذا السبب

اهم الأخبار

التقدم للوراء!

الزيارات: 2408
تعليقات 5
علي الزبيدي
https://www.rasdnews.net/?p=198446

من بديهيات الأشياء والقوانين أن التقدم دائما يكون للأمام والتأخر يكون للخلف دائما إلا أن البعض يصر بأن يخالف تلك القوانين ويجعل من التقدم تأخرا!

وقد أتت رؤية الأمير الملهم 2030 لتحلق بالمملكة لآفاق التقدم وإيجاد بيئة معيشية مناسبة وتوفير وظائف للجنسين وحل للبطالة المتفشية وخلق جو مناسب للحصول على الرزق وإشراك المرأة في الحياة الوظيفية والعملية والعلمية دون المساس بدينها وتربيتها وأخلاقها!

وقد أكد قائد مسيرة التقدم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بأن المملكة وهي تسارع الخطى لتسابق الزمن أن الدين والعادات الأصيلة خط أحمر لا يمكن بأي حال تجاوزهما أو السماح بذلك لكن المصيبة التي ابتلينا بها الفهم السقيم للرؤية والتقدم بأنه عودة لجاهلية العرب وقرون الظلام الأوروبية التي مازالت متفشية من انحلال خلقي ونبذ للتدين وامتهان للمرأة ظنا منه أنه التأخر تقدم وأن التعري تمدن وأن التفسخ حضارة !

إن المقاطع التي نراها في كل يوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونتناقلها من باب الإنكار والتندر والمشاهدة حسب نية المرسل وجوّهِ الاجتماعي لتشير إلى أننا أمام أمرين لا ثالث لهما فإما أن المقاطع عفوية ويظن أصحابها بأن هذا هو الفعل الصحيح بناء على ماسمعوه من فتاوى الجاهلين وكتاب التحرير والتغرير وما يشاهدونه من أفعال النماذج المشوهة والقدوات المنسلخة التي جعلها الإعلام المنزلق في الوحل بوابة للشهرة والإسلام العصري والحضارة العفنة !

وهؤلاء يجب علينا أن نأخذ بأيديهم ونريهم الطريق الصحيح للإسلام وأنه وسطي لا إفراط ولا تفريط وهي مسؤولية الكتاب والمشاهير والدعاة !

وأما القسم الثاني فهم قادة التغرير والذين يريدون إشاعة الفساد والضياع ويزينون هذه الأمور ومثيلاتها في عيون البسطاء والدهماء من كتاب ومغنين وممثلين ومشاهير السوشيال ميديا والصحفيين والمسؤولين الذين أضاعوا بوصلة الحقيقة وهؤلاء يجب الأخذ على يدهم تعهدا وعقوبة!

وإن ما يثلج الصدر أن القيادة الحكيمة – وفقها الله – أعلنت أكثر من مرة بأن كل متجاوز للدين والعادات سيكون عرضة للمساءلة والمحاكمة وهو ما نسمعه ونراه ونقرأه بعد كل مقطع متداول وهذا يدل دلالة واضحة لأصحاب الفهم السقيم ومن تسلق بزقومهم أن الدولة لن تسمح بأي انفلات ديني أو أخلاقي كما يتوهم دعاة التمدن الانسلاخي وأنها حريصة على أن يكون التطور متماشيا مع ديننا وأخلاقنا الأصيلة ولذا يجب على الجميع أن يعلم بأن التقدم لا يعني التجرد من الدين ولا تغيير العادات العربية الأصيلة بل هو مدعاة للتفرد والتمسك بالدين وأخلاقنا العربية لنكون متميزين عن سوانا فتفردنا جزء من تقدمنا ويجب على الجميع أن يقفوا وقفة حازمة أمام تلك المناظر المخجلة والدخيلة فتطبيقات التواصل مع الأمن متاحة للجميع وأبواب المسؤولين مفتوحة للكل !

وقبل الختام يجب أن ندرك بأن تلك التصرفات ما هي إلا كنقطة سوداء في ثوب أبيض وهي لا تمثل إلا نفسها فهي حوادث قليلة ونحن لسنا مجتمعا ملائكيا ، والمجتمع السعودي برجاله ونسائه وأطفاله وشبابه جميعا يدركون حقيقة الرؤية وأنها تحمل في طياتها خيرا كثيرا وسيغلب البياض السواد بإذن الله وما يزال المجتمع بخير ، ولكن أمانة القلم تحتم علينا ذكر تلك التصرفات ولو كانت قليلة والتنبيه عليها فلعل المخدوع يرى الحقيقة والنائم يستيقظ من غفوته ، والمعتوه يعود لرشده !

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    اللهم اغفرلي ولوالدي

    اي نقطة سوداء يا أخي الحبيب هذي صايره بقعة كبيره اولها فتنة النساء وخروجهم والرقص أمام الفنانين وتعتبر ذلك تحضر بينما يعتبرها من يراها فقط………لا أريد أن أقول،، اللهم رد كيد الكائدين في نحورهم، واحفظنا واحفظ أعراضها،،،،

  2. ٤
    زائر

    اوجزت ووفيت ما شاء الله… د. ابراهيم حلال…

  3. ٢
    إبراهيم الزبيدي

    متميز كالعادة أستاذنا الفاضل وتأكيدا لما تقول ما وجه بع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين وأمير منطقة مكة المكرمة بمحاسبة ما ظهروا في بعض المقاطع التي تخدش الحياء والذوق العام .
    فقادة هذه الدولة حريصون على دينهم وعلو شباب وشابات المملكة ويبذلون كافة الجهود في سبيل توفير الراحة والأمن والعيش الكريم له حفظ الله بلادنا وقادتنا وأدام علينا الأمن والأمان ونعمة الإسلام

  4. ١
    زائر

    وفقك الله يا أبا أحمد وسلمت أناملك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>