قوات التحالف تنقذ صحفيتين فرنسيتين في اليمن

كالعصفور يحمل أسفارا

الزيارات: 2248
التعليقات: 0
http://www.rasdnews.net/?p=166421
يوسف الغامدي
صحيفة رصد نيوز

كثيرون هم الذين غردوا حول قضية قطر، منهم من قال أن قطر سترضخ للمطالب العربية، ومنهم من قال أنها ستستمر في دعمها للإرهاب وستدفع دول الجوار لاتخاذ خطوات أكثر قوة، وإلى الآن لا نعلم ما الذي ستفعله الحكومة القطرية؟ الحكماء (أمثالي) هم من غردوا بكلا التوقعين، قطر ستعود، وقطر ستستمر في خطأها، وما أن يتحقق أحد الأمرين تُحذف التغريدة الأخرى، هذه هي السياسة، سياسة التغريد.

الكل كتب عن قطر، حتى المستأجرون الذين يعانون من غلاء الإيجار كتبوا عن قطر وحللوا وناقشوا. وزير الإسكان لم يعلق!
الكل كتب عن قطر، حتى الساكنين في أحياء بلا مياه ويضطرون لشراء صهاريج الماء أسبوعيا كتبوا عن قطر وحللوا وناقشوا. وزير المياه لم يعلق!
الكل كتب عن قطر، حتى زائري ورش السيارات اسبوعيا بسبب الحفر في الشوارع كتبوا عن قطر وحللوا وناقشوا، وزير البلديات لم يعلق!
ما كُتب عن قطر خلال الاسبوعين الماضيين يعادل ما كُتب عن الإسكان والشوارع والمياه وجميع مشاكلنا على مدى سنوات، وكأن قضية قطر إن حُلت ستُحل مشاكل الإسكان وستختفي الحفر من الشوارع وستتوقف صهاريج المياه عن زيارة احيائنا!

كنت ألوم وزراء الإسكان لعدم استجابتهم لكثير من طلبات المواطنين، ألوم البلديات لعدم اهتمامها بشوارعنا، ألوم وزارة المياه لعدم ايصالها المياه لحيينا الذي اصبح من أشهر احياء جدة وأكثرها ازدحاما وبلا مياه! أما اليوم فلا ألومهم كثيرا، فقضية قطر أصبحت عند معظم المواطنين أكثر أهمية من كل ما سبق. العجيب أننا كسعوديين وكقطريين نعلم جيدا أننا شعب واحد وأن الذنب ذنب الحكومة القطرية وهذا لا يؤثر أبدا على علاقتنا كشعب أخوي يعيش في خليج واحد ومع هذا تتعالى اصواتنا في تويتر وغيرها فهذا يقول “جوّعوهم” وذاك يقول “حاصروهم” وآخر يقول “صالحوهم” ونحن لا نعلم إن كان في المقاطعة خير لنا أو فيها إرهاق لنا، هي فقط تغريدات كالعصفور يحمل اسفارا.

موقفنا من قطر يجب أن يكون موقف حكومتنا، وتغريداتنا يجب أن تكون موافقة لما صرحت به حكومتنا بلا زيادة ولا نقصان ولا تحليل ولا تأويل، لماذا؟ لأن هذا الأمر لا يؤثر على لقمة عيشنا، لن يجعل المياه تصل لحيينا، لن يزيل الحفر من شوارعنا، ولن يوفر المساكن لذوي الدخل المحدود. لم نعتبر مما فعلناه مع مصر قبل أشهر حين أشعلنا تويتر بتبادل الشتائم مع الشعب المصري والعجيب أنه لا الحكومة المصرية ولا السعودية صرحت بما يسيء للطرف الآخر؟ نحن فقط من حلل وناقش وشتم.

آخر الحديث، نحن مواطنون ولنا قيادة واحدة لا تحتاج كل هذا التغريد منا حول قضايا لا ناقة لنا فيها ولا جمل كمواطنين، لا تغردوا عن قطر فالقضية لن تسير في اتجاه معين بسببكم، ولكن غردوا عن قضية الإسكان لعل وزير الإسكان يخرج عن صمته. او غردوا عن الحفر في شوارعنا لعل وزير البلديات يجد حلا. أنتم لم تنجحوا في التأثير على وزراء الإسكان والمياه والبلديات فهل تعتقدون أنكم ستأثرون على حكومات الجوار؟ غردوا، ولكن فيما يفيدكم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>