قوات التحالف تناشد المنظمات الإغاثية عدم مغادرة صنعاء

بشرونا بجامعة لمحافظة ميسان

الزيارات: 2796
التعليقات: 0
بندر بن سعيد
http://www.rasdnews.net/?p=188467

لا ريب في يقيني أن ما سأطرحه وأطلبه سيلقى اهتمامًا وتفاعلًا وعناية من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، ومعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

فقبل الطرح والطلب لكم البشرى بشباب وشابات من المحافظة يشار لهم بالبنان، جمعوا صفات المتعلمين والطالبين له فالذكاء فيهم قادح، والحرص فيهم وسم مادح، والاجتهاد فيهم آية، والصحبة للأستاذ لهم فضيلة، والصبر على طول زمانِ العلم فيهم عادة ولهم به جلادة، والعمل بما عملوا طبيعة وضراوة، لكن إمكانيات الأهالي في الترحال والبلغة ليست كما ينبغي، فإليكم خبرهم سأرد لكم بعضًا من معاناتهم.

البعض من الأهالي عن المحافظة الغالية رحلوا وهاجروا وتركوا الدور والديار خالية حتى أصبحت من بعدهم بالية، فتكلفوا ضيق العيش في بعيد المدن وصخبها متجرعين فيها مرارة انتبار الأسعار والشوق لمسقط الديار، والبعض الآخر آثروا البقاء فمنهم من بعث بفلذات أكبادهم لبلوغ ما يرجونه من تحصيل علم وكسب معرفة، لكنهم في كروب من شر العيوب وخطر الدروب، فلا حياة لهم تهنى ولا سبيل لهم فيرتجى.

والكثير منهم ممن لا حلية ولا طاقة لهم، بقوا وأبقوا فلذات الأكباد يصارعون لهفة الشوق للعلم والمعرفة فأغلقت الأبواب في زمانهم حتى ضاقت عليهم الأرض بما رحبت، وأنفسهم بما حملت لما علموا أن للعلم في نفوس أبنائهم لهفة وشهوة، ولأيمانهم بما وصف لهم بأنه دواء الجهل وشفاء العلل، وأن الحكمة تنبع منه والقوة تُؤخذ منه.

وكما تعلمون أيها الحكماء في أقوالكم، المتنورين بثقافتكم، العاملين بعلمكم، أن الحضارات لا يقيمها إلا الإنسان المتعلم المتفهم، ولا ترتقي إلا بالعلم وتحصيله، ولا تبنى الأوطان إلا بشباب عارفين بأحواله.

ولما علمناه عنكم، والتمسناه منكم، وشاهدناه فيكم، أن طموحاتكم هو الوصول بالوطن والمواطن إلى أرقى درجات التطور والرقي والمعرفة والثقافة، فلازال الغشم فيكم جليلًا سرمدًا، والكرم فيكم شيمة أبدًا، فبشرونا بالجامعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>