ولي العهد يمنح الجمعيات الخيرية بـ”الجنوبية” 12 مليون ريال

أمانة الرياض تزيل 66 مخيمًا عشوائيًا

محليات

فريق تقييم الحوادث في اليمن: غارات التحالف استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين

دوليات

الجيش اليمني يفرض سيطرته على مواقع جديدة في نهم ويواصل زحفه باتجاه العاصمة

دوليات

“الهلال” يصل إلى طوكيو

رصد سبورت

“المساحة الجيولوجية” تكتشف عينات جديدة لفيل صغير في صحراء النفود

محليات

فيديو.. شباب سعودي يبتكرون طرق جديدة لغسيل السيارات في المنازل

محليات

معاقبة مواطن أيد “داعش” واتفق مع عناصره لاغتيال رجال المباحث بالسجن 20 سنة

محليات

وزارة المالية تكشف عن إجمالي مصروفات الميزانية العامة للدولة خلال الربع الثالث

محليات

أمير مكة المكرمة ونائبه يستقلان أول رحلة تجريبية لقطار الحرمين .. غداً

محليات

تعرف على تفاصيل التقويم الزراعي الثقفي..  أقدم تقويم بالمملكة

تقارير

وزير العدل يوجه بإضافة مجال خامس لاستقطاب النساء للعمل على وظيفة “مطور برامج أول”

محليات

مجلس «الاستثمار اللبناني» يطالب بوقف الحملات التحريضية ضد المملكة

دوليات

الوطن خط أحمر يا اتحاد القدم

الزيارات: 2560
تعليقان 2
يوسف الغامدي
http://www.rasdnews.net/?p=184904

روى البيهقي في السنن الكبرى في باب “إنصاف الخصمين” قال: كان أمير المؤمنين علي بن أبي طالب يمشي في السوق فرأى نصرانيا يبيع درعا فعرفها أمير المؤمنين وعرف أنها له فقال للنصراني: هي درعي.

فأخذه أمير المؤمنين إلى القاضي شريح، فسأل القاضي أمير المؤمنين: ماذا تقول؟ فقال علي: هي درعي فقدتها منذ زمن، فقال القاضي للنصراني: وماذا تقول؟ فقال النصراني: ما أكذب أمير المؤمنين، الدرع درعي، فقال القاضي شريح: ما أرى أن تخرج من يده، وحكم بها للنصراني.

العدل مطلب والقانون يساهم في تطبيق العدل ولكن ليس شرطاً أن يحققه، العدل الكامل لا يكون إلا في الدار الآخرة، فهذا أمير المؤمنين والخليفة الراشد قبل بالقانون مع علمه أن النصراني يكذب، لأن القانون مطلب دنيوي لتسير الحياة بسلام وإن لم يحقق كامل العدل في كثير من الحالات نظرا لصعوبة توفر الأدلة والبراهين.

نقطة من أول السطر؛

شعار ” الوطن خط أحمر ” التي تم إطلاقه ضد غضب جماهير الأهلي تجاه القرارات التي صدرت أو ستصدر في حق النادي شعار في غير محله، فجمهور الأهلي لم يطالب إلا بتطبيق القانون، القانون الذي ارتضاه الاتحاد السعودي لكرة القدم ووقع عليه بل وأشهد عليه الفيفا الذي يعتبر المرجع الأساسي لجميع اتحادات كرة القدم.

الفيفا يقول وبكل وضوح أن المحكمة الرياضية في كل دولة هي المرجع الأول والأخير لكل قضية رياضية وأن حكمها يعتبر حكم نهائي وأنها منفصلة تماما عن اتحاد القدم وعن الهيئة الرياضية.

وهذا الكلام صرح به اتحاد القدم ولم يترك منبرا إعلاميا إلا وغرد من خلاله خصوصا عقب حكم المحكمة أن اللاعب العويس أهلاوي نظاما وليس لنادي الشباب أي حق في المطالبة بأي إجراءات أخرى، وحين كان الشبابيون يشيرون إلى تعرضهم للظلم كان رد اتحاد القدم أن القضية بيد المحكمة الرياضية التي هي خارج سلطتنا.

وأنا هنا أقول وبكل صدق وحب لاتحاد القدم: الوطن خط أحمر يا اتحاد القدم، فأي شكوى من اللاعب العويس أو اللاعب تيسير الجاسم أو وكيل اللاعبين منصور الزهراني أو النادي الأهلي للفيفا فسيكون من الممكن جدا إيقاف اتحاد القدم من قبل الفيفا لسبب بسيط جدا وهو أن أطراف أخرى تدخلت في القضية.

معاقبة تيسير الجاسم أو منصور الزهراني أو عضو الشرف الأهلاوي يجب أن تأخذ شكلا آخر غير الشكل الرياضي كأن يتم عقابهم من قبل هيئة الرقابة والتحقيق أو المحكمة القضائية بعد النظر في قانون البلد وإثبات أن ما قاموا به مخالفة شرعية، مخالفة شرعية وليست رياضية!

آخر الكلام؛

ما قام به معالي رئيس الهيئة من إصلاحات في الرياضة السعودية يفوق كل التوقعات ويشكر عليه كل الشكر والشارع الرياضي لن ينسى ابدا هذا الرجل الذي لا أشك ابدا في نيته السليمة ورغبته القوية في تطوير رياضتنا، وأنا وجميع الأهلاويين الشرفاء نقول له استمر وقواك الله ولكن .. كن نظاميا واتبع القانون حتى لا يتم الاضرار برياضتنا ولتعلم أن الجماهير الرياضية هي وقود نجاحك بصغيرهم وكبيرهم وجاهلهم وعاقلهم ومتهورهم وحكيمهم فلا تخسرهم.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    علي الزبيدي

    كلام عقلاني في فترة قل فيها العقلاء

  2. ١
    زائر

    ايضا روى البيهقي في السنن الكبرى في

    64 – كتاب آداب القاضى

    48- باب إنصاف الخصمين فى المدخل

    20960- أَخْبَرَنَا أَبُو عَلِىٍّ الرُّوذْبَارِىُّ أَنْبَأَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بَكْرٍ حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَنِيعٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ حَدَّثَنَا مُصْعَبُ بْنُ ثَابِتٍ عَنْ

    عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ قَالَ : قَضَى رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- أَنَّ الْخَصْمَيْنِ يَقْعُدَانِ بَيْنَ يَدَىِ الْحَاكِمِ.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>