ولي العهد يمنح الجمعيات الخيرية بـ”الجنوبية” 12 مليون ريال

أمانة الرياض تزيل 66 مخيمًا عشوائيًا

محليات

فريق تقييم الحوادث في اليمن: غارات التحالف استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين

دوليات

الجيش اليمني يفرض سيطرته على مواقع جديدة في نهم ويواصل زحفه باتجاه العاصمة

دوليات

“الهلال” يصل إلى طوكيو

رصد سبورت

“المساحة الجيولوجية” تكتشف عينات جديدة لفيل صغير في صحراء النفود

محليات

فيديو.. شباب سعودي يبتكرون طرق جديدة لغسيل السيارات في المنازل

محليات

معاقبة مواطن أيد “داعش” واتفق مع عناصره لاغتيال رجال المباحث بالسجن 20 سنة

محليات

وزارة المالية تكشف عن إجمالي مصروفات الميزانية العامة للدولة خلال الربع الثالث

محليات

أمير مكة المكرمة ونائبه يستقلان أول رحلة تجريبية لقطار الحرمين .. غداً

محليات

تعرف على تفاصيل التقويم الزراعي الثقفي..  أقدم تقويم بالمملكة

تقارير

وزير العدل يوجه بإضافة مجال خامس لاستقطاب النساء للعمل على وظيفة “مطور برامج أول”

محليات

مجلس «الاستثمار اللبناني» يطالب بوقف الحملات التحريضية ضد المملكة

دوليات

المياه الوطنية: 42 مشروعاًً بتكلفة تجاوزت 2.1 مليار ريال لتحسين مستوى الخدمات

الزيارات: 3722
1 تعليق
المياه الوطنية: 42 مشروعاًً بتكلفة تجاوزت 2.1 مليار ريال لتحسين مستوى الخدمات
http://www.rasdnews.net/?p=185385

أنهت شركة المياه الوطنية إجراءات طرح وترسية 42 مشروعاً في ثلاث مدن هي الرياض وجدة والطائف بقيمة مالية تجاوزت 2.1 مليار ريال، مبينة أن طرح وتنفيذ هذه المشاريع يأتي ضمن مبادرات قطاع خدمات توزيع المياه لبرنامج التحول الوطني 2020م، كما تهدف لتحسين مستوى الخدمات البيئية (الصرف الصحي) في المناطق غير المخدومة ورفع الضرر عن المستفيدين، وتقليل الأضرار المترتبة على غياب خدمة الصرف الصحي، والتوسع في تنفيذ الشبكات والتوصيلات المنزلية وتحسين كفاءتها، إضافة إلى استكمال المرحلة الأولى من المخطط الاستراتيجي للمياه بمدينة الرياض.

وأوضحت الشركة أن المشاريع المخصصة لمدينة الرياض بلغ عددها (20) مشروعاً منها (19) مشروع لقطاع الصرف الصحي ومشروع واحد لقطاع المياه بإجمالي كلفة بلغت أكثر من (720) مليون ريال، مشيرة إلى أنها تتضمن تنفيذ شبكة صرف صحي بحي طويق، بالإضافة إلى تنفذ خطوط صرف صحي لمخطط اللؤلؤة بالعزيزية، وأحياء متفرقة جنوب وغرب مدينة الرياض.

كما تضمنت المشاريع تنفيذ أعمال خط الصرف الصحي الناقل من محطة المعالجة بمنفوحة إلى محطة المعالجة بالحائر، وعقد تنفيذ شبكات الصرف الصحي في أجزاء من حي ظهرة لبن، إضافة إلى مشاريع تنفيذ التوصيلات منزلية بحي ظهرة لبن وأحياء العريجاء الغربية، وأحياء أخرى متفرقة وتنفيذ شبكات صرف صحي بحي الدار البيضاء، فضلاً عن استكمال خطي الصرف الصحي الرئيسيين غرب الرياض (المرحلة الثانية) وجنوب الرياض.

وذكرت الشركة أن المشاريع التي تم إنهاء إجراءات طرحها وترسيتها لمحافظة جدة بلغت (19) مشروعاً بقيمة تتجاوز المليار ريال لمدينة جدة؛ إذ سيتم تنفيذ توصيلات وشبكات الصرف الصحي للأحياء الجنوبية الوسطى، وتنفيذ مشروع الخطوط الفرعية غير المنفذة والتوصيلات المنزلية لأحياء النسيم، بنى مالك، الورود، الفيحاء، الثغر، الجامعة العزيزية، الأندلس، الروضة، الرحاب، مشرفة، الحمراء، والرويس والخالدية.

وكشفت الشركة أن لمحافظة الطائف 3 مشاريع خاصة بخدمات الصرف الصحي بتكلفة مالية بلغت أكثر من (326) مليون ريال؛ منها تنفيذ خط الصرف الصحي الناقل من الحوية إلى محطة المعالجة شمال الطائف، وإنشاء وتنفيذ استكمال خط الصرف الصحي الرئيسي الناقل لمحطة المعالجة شمال الطائف، وتنفيذ خطوط صرف صحي رئيسة بمنطقة الحوية.

الجدير بالذكر أن قطاع المياه في المملكة يعمل بوتيرة متسارعة لتحقيق أهدف برنامج التحول 2020 ورؤية المملكة 2030 لزيادة نسب التغطية لخدمات المياه والصرف الصحي في مختلف مناطق المملكة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    حي العكيشيه بمكه لاتوجد به خدمات مثل الصرف الصحي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>