ولي العهد يمنح الجمعيات الخيرية بـ”الجنوبية” 12 مليون ريال

أمانة الرياض تزيل 66 مخيمًا عشوائيًا

محليات

فريق تقييم الحوادث في اليمن: غارات التحالف استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين

دوليات

الجيش اليمني يفرض سيطرته على مواقع جديدة في نهم ويواصل زحفه باتجاه العاصمة

دوليات

“الهلال” يصل إلى طوكيو

رصد سبورت

“المساحة الجيولوجية” تكتشف عينات جديدة لفيل صغير في صحراء النفود

محليات

فيديو.. شباب سعودي يبتكرون طرق جديدة لغسيل السيارات في المنازل

محليات

معاقبة مواطن أيد “داعش” واتفق مع عناصره لاغتيال رجال المباحث بالسجن 20 سنة

محليات

وزارة المالية تكشف عن إجمالي مصروفات الميزانية العامة للدولة خلال الربع الثالث

محليات

أمير مكة المكرمة ونائبه يستقلان أول رحلة تجريبية لقطار الحرمين .. غداً

محليات

تعرف على تفاصيل التقويم الزراعي الثقفي..  أقدم تقويم بالمملكة

تقارير

وزير العدل يوجه بإضافة مجال خامس لاستقطاب النساء للعمل على وظيفة “مطور برامج أول”

محليات

مجلس «الاستثمار اللبناني» يطالب بوقف الحملات التحريضية ضد المملكة

دوليات

تحالف رصد: مقتل وإصابة أكثر من ألفي طفل برصاص المليشيا في تعز خلال خمسة أشهر

الزيارات: 6560
التعليقات: 0
تحالف رصد: مقتل وإصابة أكثر من ألفي طفل برصاص المليشيا في تعز خلال خمسة أشهر
http://www.rasdnews.net/?p=185180

أكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، سقوط 300 قتيل و1804 جريح من الأطفال في محافظة تعز جراء القصف المدفعي المتواصل على أحياء المدينة من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية خلال الفترة من 11 إبريل 2015م وحتى 18 سبتمبر 2017م”.

 

وأوضح التحالف في تقرير له بعنوان”أطفال اليمن في مرمى النيران” تلقت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) نسخة منه،بان (48) طفلا وطفلة قتلوا فيما أصيب (193) آخرين منذ مطلع العام الجاري 2017م نتيجة قذائف “الهاون” و”الهاوزر” المتساقطة فوق أحياء وشوارع مدينة تعز المكتظة بالسكان المدنيين والخالية من أي أهداف عسكرية والتي كان أخرها واقعة قصف قرية “عنصوة” والتي أسفرت عن مقتل 5 أطفال وإصابة 2 آخرين.

 

وأشار التقرير إلى جرائم القتل التي ترتكبها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية  بحق أطفال تعز خلال العام 2017 في مختلف قرى وأحياء مدينة تعز المكتظة بالسكان، لافتاً إلى أن المليشيا استخدمت في قصفها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة.

 

وذكر التقرير أن قرية “عنصوة” تتعرض لحصار مسلحي مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية لأكثر من عامين حيث يتمركزون في الجبال والتباب المطلة على القرية من ثلاثة اتجاهات هي (جبل القارع و الزبية والمدرجات) إضافة إلى  المواقع العسكرية الأخرى التي تطل على القرية ومنها (شارع الخمسين وجبل وعش وحوش الشيباني خلف الجوية).

 

وأشار إلى أن سكان القرية يعيشون حتى اللحظة تحت تهديد قذائف مدفعية الحوثي وصالح المتمركزة في التباب والجبال المحيطة فضلا عن القناصة الذين يستهدفون كل من يحاول الدخول أو الخروج من القرية دون المرور عبر المداخل الآمنة.

 

ودعا تحالف رصد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وقف كل الأعمال العدائية التي ترتكبها بحق السكان المدنيين عموما والأطفال على وجه الخصوص في تعز وكل مناطق النزاع المسلح في اليمن، والالتزام بتطبيق نص المادة الثالثة المشتركة بين اتفاقيات جنيف الأربع، وكذلك إعمال أحكام البروتوكول الثاني لعام 1977م والخاص بالنزاعات المسلحة غير الدولية، باعتبار ذلك هو الضمان الوحيد لحماية المدنيين ككل والأطفال كجزء من ويلات الحرب وأثاره وعواقبه.

 

كما دعا اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان إلى فتح تحقيق عاجل وشفاف في واقعة قصف قرية عنصوة بمدينة تعز تمهيدا لإحالة مرتكبيها للعدالة.

 

وطالب التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (تحالف رصد)المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية العاملة على الساحة اليمنية تكثيف جهودها للضغط على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، بوقف كل أعمال القصف والقنص بحق أطفال اليمن.

 

وشنت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، مساء يوم الخمس الماضي 2 نوفمبر 2017م ، قصفاً عشوائياً على قرية عنصوة شارع الثلاثين بمنطقة بير باشا غرب تعز بمحافظة تعز، أسفر عن استشهاد خمسة أطفال وجرح اثنين آخرين.

 

وزار راصدي التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان قرية عنصوة التي تعاني من أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة جراء الحصار المطبق عليها من قبل المليشيا منذ أكثر من عامين، ناهيك عن الانتهاكات التي تطال المدنيين في القرية من خلال القصف العشوائي من قبل المليشيا بمختلف أنواع الأسلحة.

 

وأجرى راصدي التحالف لقاءات مع أولياء أمور شهداء وجرحى مجزرة عنصوة التي ارتكبتها المليشيا ضد الأطفال، كما رصد شهادات المواطنين عن الفاجعة التي ألقت بظلالها على القرية اثر القصف المتواصل والتي تسببت بسقوط قتلى وجرحى والتي كان أخرها المجزرة المروعة التي ارتكبتها المليشيا بحق الأطفال والتي راح ضحيتها خمسة أطفال وإصابة اثنين آخرين.

 

واصدر التحالف اليمني لرصد انتهاك حقوق الإنسان تقرير مفصل عن مجزرة عنصوة من خلال زيارة راصديه غالى القرية وإجراء المقابلات مع أولياء أمور الشهداء والجرحى والمواطنين في القرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>