قوات التحالف تناشد المنظمات الإغاثية عدم مغادرة صنعاء

فلسطين.. حماس تعلن التوصل لاتفاق مع حركة فتح

الزيارات: 4452
التعليقات: 0
فلسطين.. حماس تعلن التوصل لاتفاق مع حركة فتح
http://www.rasdnews.net/?p=180482

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية التوصل إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية. وقال الناطق باسم حماس إن “التفاصيل حول الاتفاق ستعلن في مؤتمر صحافي ظهر الخميس في القاهرة”. ولم تؤكد حركة فتح التوصل لاتفاق بينهما.

وكانت حماس أعربت عن تفاؤلها مع بداية محادثات المصالحة الفلسطينية مع حركة فتح بعد عشرة أعوام من القطيعة. ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن عزت الرشق، العضو بوفد حماس في المفاوضات، قوله إنه “مفعم بالأمل في التوصل إلى خارطة طريق لعملية المصالحة”، مضيفاً أن “الوحدة والمصالحة الوطنية بين شعبنا الفلسطيني هي خيارنا الاستراتيجي للمضي قدما”.

وأكد حسام بدران عضو المكتب السياسي في حركة حماس، والناطق باسمها وعضو وفدها للمصالحة، أن “الحوار سينطلق على أساس اتفاقية 2011 وما بعدها”.

ونصت اتفاقية 2011، التي وقّعتها الحركتان في القاهرة، على تشكيل خمس لجان من الجانبين، وهي لجان الأمن والانتخابات والحكومة والمصالحة المجتمعية ومنظمة التحرير، على أن تعمل كل لجنة على حل مشاكلها ومحاولة إصلاحها وضمان دمج الطرفين بها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>