أمر ملكي: إنشاء مجمع خادم الحرمين للحديث النبوي

«ساما»: نعمل على تفعيل استخدام بطاقات «مدى» للشراء عبر الإنترنت

الزيارات: 4253
التعليقات: 0
«ساما»: نعمل على تفعيل استخدام بطاقات «مدى» للشراء عبر الإنترنت
http://www.rasdnews.net/?p=179182
رصدنيوز :

أكد “زياد اليوسف”، مدير الإدارة العامة لنظم المدفوعات في مؤسسة النقد العربي السعودي، «ساما» أن المؤسسة تعمل حالياً على مشروع يهدف إلى تفعيل استخدام بطاقات “مدى” في عمليات الشراء عبر الإنترنت، والدفع من خلال الأجهزة الذكية (Mobile payments).

وقال: إن المؤسسة تسعى بشكل مستمر لمواكبة المتغيرات العالمية في مجال المدفوعات الإلكترونية، ونشر أجهزة نقاط البيع ذاتية الدفع الثابتة والمتحركة بقطاعات مركبات الأجرة، وعربات الطعام، ومحطات الوقود، وغيرها.

وأوضح أن هناك حالياً أكثر من 29 مليون بطاقة بنكية بالمملكة، وأن عدد أجهزة نقاط البيع بلغ بنهاية يوليو الماضي أكثر من 301 ألف جهاز، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد الأجهزة إلى أكثر من 520 ألف جهاز بحلول عام 2021.

ووصلت قيمة المبيعات التي تمت عبر نقاط البيع في المملكة إلى نحو 15.3 مليار ريال خلال يوليو الماضي، مقارنة بـ 13.6 مليار ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأبان أن خدمات مدى انتشرت لتشمل مطاعم الوجبات السريعة، والمقاهي، ومراكز تحويل الأموال، وغيرها، كما أنها أثبتت كفاءة في الأداء خاصة في أوقات الذروة، مع سرعة في إنجاز العمليات تضاهي ما هو موجود في الدول المتقدمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>