قوات التحالف تناشد المنظمات الإغاثية عدم مغادرة صنعاء

كتبت رصد نيوز

الزيارات: 596
التعليقات: 0
http://www.rasdnews.net/?p=177255

أتت جولة #تميم الخارجية لعدد من العواصم بدأها بتركيا الحليفة بعد عدد من الجولات المكوكية لوزير خارجيته ولقاءآت ومؤتمرات صحفية بالجملة عقدت في كثير من الدول، لتشير إلى فشل الخارجية القطرية وعدم الثقة رأس النظام فيما تقوم به من عمل، ولذلك فضل #تميم الذهاب بنفسه بضغط من الحمدين الواهمين بأنه من الممكن قلب المشهد وتغيير مواقف الدول سياسياً تجاه دول المقاطعة ببعض الافتراءآت والأكاذيب المختلقة والمواقف المعكوسة التي ظل إعلام الجزيرة يروج لها على مدى عقدين من الزمن، رغم علمهم بأن المنطق يقول أن الكفة تميل بشكل ساحق لدول المقاطعة جغرافياً واقتصادياً وسياسياً وعسكرياً وديموغرافياً، وأن القوى الاقتصادية حتى الحليفة لقطر مثل تركيا لن تضحي بمصالحها الكبرى مع دول المقاطعة لعيون دولة صغرى تحاول أن تلعب دوراً أكبر من حجمها بكثير.

الجولة فاشلة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، و#تميم يعلم تماماً أن الحل في الرياض فقط، ولا تعدو جولته كونها محاولة لتجميل الصورة القبيحة التي بدت عليها السياسة القطرية مؤخرا، بسبب تخبطات وزير الخارجية الذي لا يجيد حتى فن التعبير والكلام،  وتبديداً لأموال الشعب القطري برشوة بعض الشركات الأجنبية بعقود مليارية لشراء المواقف في صفقات خاسرة، لن يسمح الشعب القطري بتمريرها..

كما يشكل دخول أطراف أخرى من الأسرة الحاكمة في قطر على خط المعارضة القطرية وإعلانهم رفض سياسات الحمدين تضييقاً للخناق بشكل كبير على التنظيم الذي أصبح معزولاً في الداخل القطري وتحت الوصاية والحماية الأجنبية التي لن تصمد أمام الضغط الداخلي المتمثل في عدم قناعة غالبية الشعب القطري بسياسات الحكومة، وإعلان بعض المكونات القبلية الكبرى والتي تشكل أغلبية الشعب القطري مثل قبيلة آل مرة في قطر معارضتها لسياسات تنظيم الحمدينن والتزام مكونات أخرى الصمت على أن تتحرك في الوقت المناسب.

خلاصة القول .. عندما تقطع #السعودية كل وسائل الاتصال بحكومة قطر فإن ذلك يدل على أنه ليس أمام الدوحة سوى خيارين لا ثالث لهما، فإما الاستجابة الكاملة وتلبية كافة مطالب الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب دون قيد أو شرط، وإلا فالتغيير من الداخل قادم لا محالة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>