بأمر الملك.. ترقية ١٣ عضواً بالنيابة العامة إلى مرتبة “مدعي استئناف”

المملكة تبارك تطهير مدينة الرقة من قبضة داعش الإرهابي

دوليات

التعاون يكسب الفيصلي في آخر اللحظات

رصد سبورت

المملكة تدين وتستنكر الهجوم على قوة أمنية في محافظة الجيزة والهجومين على مسجدين في أفغانستان

اهم الأخبار

سقوط صاروخ شمال صنعاء حاول الحوثيون إطلاقه باتجاه المملكة

محليات

العاصمي لكشافة تعليم مكة: مارأيته محل اعتزازي وفخري بكم وبجهودكم

محليات

مؤتمر عالمي: المملكة أكثر دول الشرق الأوسط عرضة للهجمات الإلكترونية

محليات

“وزير حوثي” يدعو لتجنيد الطلاب والمدرسين

دوليات

اتحاد العشائر العربية في ألمانيا يندد بتقرير الأمم المتحدة حول اليمن

دوليات

فيديو يوضح صعوبة خدش هاتف جوجل بيكسل 2 بآلة حادة

تكنولوجيا

“الشمراني” يوضح أبرز معالم حوافز المعلمين والمعلمات

أخبار التعليم

تحت عنوان “عطر روح المكان” انطلاق فعاليات المسرحية الاجتماعية الكوميدية بالقصيم

فن وثقافة

سعود القحطاني: تنظيم الحمدين حول قطر لجزيرة منعزلة

محليات

الفالح: العلاقات الاقتصادية مع العراق ستشهد نشاطًا أكثر

الزيارات: 2422
التعليقات: 0
الفالح: العلاقات الاقتصادية مع العراق ستشهد نشاطًا أكثر
http://www.rasdnews.net/?p=172128
واس:

أكد معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على فتح جميع المجالات المتاحة للإرتقاء بالعلاقات بين المملكة وجمهورية العراق.

وبيَّن معاليه أن المملكة حريصة على إمداد العراق بالصادرات السعودية المصنعة من المنتجات البترولية والبتروكيماوية والمعدنية من الحديد والألمنيوم، وإزالة العوائق والحواجز وتشجيع الاستثمارات بين البلدين، وزيادة التبادل التجاري على جميع المستويات سواء كانت في القطاع الخاص أو الشركات المملوكة للدولة.

وأشار المهندس الفالح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب لقائه معالي وزير النفط العراقي المهندس جبار اللعيبي، في مكتبه بجدة اليوم، إلى أنهما ناقشا باهتمام موضوع عودة استقرار أسواق النفط، مؤكدًا التزام المملكة بدورها القيادي في خفض الإنتاج من أجل استقرار السوق، لافتًا معاليه إلى أن خفض الإنتاج ليس مقتصرًا على الدول الكبرى في حجم الصادرات بل على الجميع الالتزام بذلك.

وأوضح أن خفض الإنتاج إلى المستوى الطبيعي سيساهم في عودة الاستقرار إلى أسواق النفط، ويصب في مصالح الدول المنتجة على المدى المتوسط والبعيد، كما سيصب في مصلحة الدول المستهلكة أيضًا.

وقال الوزير الفالح: “إن معالي وزير البترول العراقي تفضل بزيارة عدة مرافق كبرى لقطاع البترول والصناعة في المملكة، وأطلع على البنى التحتية في المملكة سواء مرافق أرامكو أو الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وشركة سابك، وعرضنا على معاليه التجربة السعودية في المجالات البترولية والصناعية، وستكون المملكة جاهزة للدخول في شراكات مع العراق، من خلال توفير الإمدادات من المنتجات البترولية والمنتجات البتروكيماوية ومنتجات الأسمدة والمنتجات المعدنية من الحديد والألمنيوم التي تصنع في المملكة”.

وأشار معاليه إلى أن المرحلة المقبلة، من العلاقات الاقتصادية والتنموية بين المملكة والعراق ستشهد -بإذن الله- نشاطًا أكثر وتعاونًا أكبر في مجال التبادل التجاري بين البلدين، وكذلك في مجال فتح الاستثمارات المشتركة للشركات ولرجال الأعمال من البلدين، مُبينًا أن ما يتميز به البلدان من احتوائهما مقومات التنمية الأساس وهي الكفاءات البشرية، والمواد الخام الأساس، ومصادر الطاقة، سوف يُعزز فرص نجاح التعاون بينهما في مجالات الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وفي غيرها من مجالات التنمية الحيوية الشاملة، وتفعيل كل الفرص المتاحة التي ستترجم الى خطوات ايجابية، للحصول على فرص بأفضل جودة وبأسعار منافسة، وستنعكس على إيجاد فرص عمل للمواطنين في العراق، يصب في مصلحة الشعوب العربية ويسهم في عودة الاستقرار إلى جمهورية العراق الشقيقة.

من جانبه، قال معالي وزير النفط العراقي المهندس جبّار اللعيبي: “إن العراق بلد يتمتع بمقومات غنية في عدد من المجالات، ويمتلك ثروات كبيرة، ولديه العديد من الفرص لإخواننا في المملكة العربية السعودية ممكن أن يساهموا في هذا التطور الذي تتجه إلى العراق حاليًا”.

وأضاف: “تشرفت بلقاء نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وكان اللقاء متميزًا، أكد خلاله وقوف المملكة إلى جانب العراق في كل المجالات، ليس المجالات السياسية وحسب بل الاقتصادية بشتى أنواعها، ونقلنا لسموه تحيات دولة رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي المتمثلة في نقل تحياته وتمنياته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، وكان اللقاء مثمرًا جدًا والحمد لله”.

وأشار معالي وزير النفط العراقي إلى التعاون القائم بين بلاده والمملكة بشأن سقف إنتاج النفط الذي حددته منظمة “أوبك”، وقال: “نحن ملتزمون مع المملكة العربية السعودية ولا يوجد مجال للاختلاف على ذلك، ونحن على توافق واتفاق مستمر”، مبينًا أن أرقام التصدير تؤكد أنها تتماشى مع قرارات “أوبك” وأنهم مستعدون لمعالجة أي اختلاف في وجهات النظر مع أي دولة بشكل جذري وشكل فوري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>