الخارجية: المملكة لا تعترف بإعلان كتالونية كدولة مستقلة

جمعية بلسم تحظى بدعم من قبل الجميع وعلى رأسهم أمير منطقة القصيم

الزيارات: 3091
التعليقات: 0
جمعية بلسم تحظى بدعم من قبل الجميع وعلى رأسهم أمير منطقة القصيم
http://www.rasdnews.net/?p=170361

تأسست جمعية بلسم بقرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية برقم 552 وتاريخ 1431/2/22 للهجرة، وهي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تشمل خدماتها مرضى السرطان بمنطقة القصيم وماحولها من القرى،
وبحكم قربي من الجمعية كوني عضو منتسب؛ أرى اهتمام من قبل الجميع وعلى رأسهم أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود، الذي له الدور الأكبر بدعم ومساندة مرضى السرطان شفاهم الله، وهذا الأمر مبشر بالخير ويجيب علينا التكاتف نحو هذه الشريحهة.
ويقول الكاتب الأستاذ الحميدي بن دغيم التوعية هي رمز ثقافة المجتمع وعلامة من علامات تقدمه، والجمعيات الخيرية تهدف في المقام الأول إلى نشر ثقافة التطوع ومد يد العون والنفع لمن يستحق المساعدة سواء مادياً أو معنويا، دون طلب أي مقابل لذلك ممن يقوم بهذه الأعمال الخيرية، والأمر واسع في هذا المجال للتنافس والبذل والعطاء، ولذلك جاء الحث عليه من الكتاب والسنة، قال جلا وعز {وَلِكُلٍّ وِجْهَةٌ هُوَ مُوَلِّيهَا فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ أَيْنَ مَا تَكُونُوا يَأْتِ بِكُمُ اللَّهُ جَمِيعاً إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} (البقرة:148). {فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ} (المائدة: الآية48).
كما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم:
(كل سلامي من الناس عليه صدقة كل يوم تطلع فيه الشمس تعدل بين اثنين صدقة، تعين الرجل على دابته فتحمله عليها أو ترفع عليها متاعه صدقة، والكلمة الطيبة صدقة وبكل خطوة تمشيها إلى الصلاة صدقة، وتميط الأذى عن الطريق صدقة) متفق عليه.
والتطوع كما هو معلوم يسع كل المجالات النافعة، لكسب الأجر والثواب في الدنيا والآخرة، وهو تهذيب للنفس البشرية على عمل البر والوقوف مع الأخرين وقت الأزمات.

ولا يوجد حد تستطيع الأعمال الخيرية الوقوف عنده، فهي متنوعة تستطيع أن تشتمل على كافة مناحي وجوانب الحياة، فقد تكون بالتبرعات العينية أو النقدية، أو بمكافحة الأمية أو بمكافحة انتشار مرض معين أو بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تعتبر الجمعية الخيرية تجمعا لمجموعه من الأشخاص ليس لهم هدف سوى فعل الخير.
ومن تلك الجمعيات الخيرية التطوعية، جمعية بلسم لتأهيل ومساندة أسر مرضى السرطان النسائية بالقصيم حيث تقدم مايقارب 15 برنامجا وخدمه جميعها يهدف إلى المساهمة في تحقيق الأمان النفسي والاجتماعي لمرضى السرطان وأسرهم وبطرق مميزه.
تحضى هذه الجمعية بدعم من قبل الجميع حيث يؤمن أبناء المجتمع بكافة أطيافه بهذه المسئولية الاجتماعية وأنه لابد من الوقوف دائما وأبدا مع مثل هذه الجمعيات الخيرية والحرص دائما على البذل والعطاء.
ندعو الله أن يبارك لهم في وقتهم وأن يكون المعين لهم لتحقيق أهدافهم ورؤيتهم التي يعملون من أجلها وحتى يحذوا الجميع حذوها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>