المحكمة العليا: اليوم الخميس هو غرة شهر محرم لعام 1439هـ

قرقاش: هناك حاجة إلى مراقبة دولية في قطر والضغوط على الدوحة نجحت

الزيارات: 4804
1 تعليق
قرقاش: هناك حاجة إلى مراقبة دولية في قطر والضغوط على الدوحة نجحت
http://www.rasdnews.net/?p=168535
رصدنيوز :

أكّد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش؛ أن هناك حاجةً إلى مراقبة دولية في الأزمة بين قطر وجيرانها العرب؛ مشيراً إلى أنه يرى أن الضغوط التي تمارس على الدوحة “تنجح”.

وقال قرقاش، خلال كلمة أمام تشاتام هاوس في لندن، إن مذكرة التفاهم التي وقعتها الولايات المتحدة وقطر بشأن تمويل الإرهاب تمثل تطورًا إيجابيًا، مشددًا على أن “هناك مؤشرات على أن الضغط الذي يمارس على الدوحة ينجح”.

وأضاف: “نحن (الدول الداعية لمكافحة الإرهاب) مستعدون لأن تستغرق هذه العملية وقتًا طويلًا”، لافتًا إلى أن قطر لم تتجاوب مع محاولات الوساطة، مضيفًا: “يجب أن نضمن ألا تعود قطر لدعم الإرهاب”.

يُذكر أن الأزمة القطرية بدأت قبل 40 يومًا، عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بعد تورط الأخيرة في عمليات دعم وتمويل الإرهاب.

وباءت معظم المساعي الدولية بالفشل في حلحلة الأزمة، التي كان آخرها على يد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الاسم (اختيارى)

    المهم ذالحين قطر اغلبت المحمدين بن زايد وبن سلمان. اغلبتهم مثل ما قلت: في السياسة، والدبلوماسية، والإعلام. والمحمدين خسروا كل شيء، حتى تعاطف شعوبهم في الخليج

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>