ولي العهد يمنح الجمعيات الخيرية بـ”الجنوبية” 12 مليون ريال

أمانة الرياض تزيل 66 مخيمًا عشوائيًا

محليات

فريق تقييم الحوادث في اليمن: غارات التحالف استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين

دوليات

الجيش اليمني يفرض سيطرته على مواقع جديدة في نهم ويواصل زحفه باتجاه العاصمة

دوليات

“الهلال” يصل إلى طوكيو

رصد سبورت

“المساحة الجيولوجية” تكتشف عينات جديدة لفيل صغير في صحراء النفود

محليات

فيديو.. شباب سعودي يبتكرون طرق جديدة لغسيل السيارات في المنازل

محليات

معاقبة مواطن أيد “داعش” واتفق مع عناصره لاغتيال رجال المباحث بالسجن 20 سنة

محليات

وزارة المالية تكشف عن إجمالي مصروفات الميزانية العامة للدولة خلال الربع الثالث

محليات

أمير مكة المكرمة ونائبه يستقلان أول رحلة تجريبية لقطار الحرمين .. غداً

محليات

تعرف على تفاصيل التقويم الزراعي الثقفي..  أقدم تقويم بالمملكة

تقارير

وزير العدل يوجه بإضافة مجال خامس لاستقطاب النساء للعمل على وظيفة “مطور برامج أول”

محليات

مجلس «الاستثمار اللبناني» يطالب بوقف الحملات التحريضية ضد المملكة

دوليات

تقرير أمريكي يكشف علاقة قطر بدعم وتمويل الإرهاب في اليمن

الزيارات: 428
التعليقات: 0
تقرير أمريكي يكشف علاقة قطر بدعم وتمويل الإرهاب في اليمن
http://www.rasdnews.net/?p=162447

كشف تقرير أمريكي عن رصد المخابرات الأمريكية لعمليات دعم وتمويل الإرهاب الجماعات المتطرفة باليمن من قبل دولة قطر التي تربطها علاقة وطيدة بجماعة (الإخوان المسلمين) باليمن خصوصًا (حزب التجمع اليمني للإصلاح).
وبحسب التقرير الصادر مؤخرًا عن (وحدة من الاستخبارات الأمريكية) فقد تم رصد مبالغ مالية طائلة تقدر بحوالي ( 4مليون دولار) أرسلت في العام 2012م من (دولة قطر) إلى اليمن بواسطة القيادي في حزب الإصلاح ( صلاح مسلم باتيس) الذي تسلم المبلغ على دفعات عبر (العمقي إخوان للصرافة) فرع حضرموت.
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها مؤخرًا (المخابرات الأمريكية) فإن (صلاح باتيس) الذي يترأس إدارة (جمعية البادية الخيرية) التابعة لـ (جماعة الإخوان) بحضرموت قام بتحويل نصف المبلغ إلى صنعاء، أي ما يعادل ( 2 مليون دولار) إلى قيادات من الإصلاح في صنعاء لتمويل أنشطة الحزب ونشطاء ممن شاركوا بالثورة الشبابية التي اندلعت في اليمن ضد النظام السياسي العام 2011م.
وسعت الاستخبارات الأمريكية جاهدة إلى معرفة مصير (2 مليون دولار) المتبقيّة لدى (باتيس) بعد أن ساورها القلق في أن يكون المبلغ المحوّل إلى صنعاء قد سلمَّ لأيدي قيادات يشتبه في انتمائها لتنظيمات إرهابية ترتبط بشكل مباشر بـ (حزب التجمع اليمني للإصلاح).

 

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أدرجت أواخر العام 2016م (العمقي إخوان للصرافة) ضمن الشركات التي قامت بتمويل الإرهاب.

وأثار تصنيف وزارة الخزانة الأمريكية شركة (العمقي إخوان للصرافة) كداعمة الإرهاب في اليمن، تساؤلات حول النشاطات المشبوهة التي تزاولها الشركة كعمليات غسيل أموال (القاعدة) التي قامت بنهب أكثر من ( 17 مليار ريال يمني) من البنك المركزي في مدينة المكلا، علاوة على احتكار الشركة للسيولة النقدية المحلية، وتهريب مبالغ طائلة من النقد الأجنبي خارج البلاد، ما مكنها من التحكم بأسعار العملات، إضافةً إلى علاقتها بعدد من المتنفذين اليمنيين في منفذ الوديعة الحدودي، الذي تتولى الشركة مهمة ضخ إيراداته إلى صنعاء.
وقضى قرار الخزانة الأمريكية إلى فرض عقوبات على الشركة، إضافة إلى مراقبة أصولها المالية بالعملة الأجنبية، في حين حذر الأمريكيين من التعامل معها للإشتباه في دعمها لتنظيم “القاعدة في جزيرة العرب”.
وأشارت الوزارة إلى أن (سعيد صالح عبد ربه العمقي) و(محمد صالح عبد ربه العمقي) وُضعا على قائمة الإرهاب ، إلى جانب شركتهما التي كانت (القاعدة في جزيرة العرب) تستخدمها في التعاملات المالية لعدة سنوات”.

من جهتها، نفت الشركة الاتهامات الأمريكية الموجهة لها بدعمها الإرهاب ، واصفة إياها بـ”الشائعات الابتزازية المغرضة” التي تحاول النيل من سمعتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>