المحكمة العليا: اليوم الخميس هو غرة شهر محرم لعام 1439هـ

هيئة المنشآت: 68 ألف زائر لملتقى بيبان 2017 و55 ألف مستفيد من أبوابه

محليات

«التعليم» تسحب نسخ مغلوطة لأحد المقررات .. والوزير يعتذر

أخبار التعليم

ضبط عامل آسيوي يروج للخمور في المزاحمية

محليات

المحكمة العليا: اليوم الخميس هو غرة شهر محرم لعام 1439هـ

عاجل

هيئة الاتصالات: 43 مليون اشتراك بالاتصالات المتنقلة و 24 مليون مستخدم للإنترنت

محليات

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الدنماركي القضايا الإقليمية والدولية

محليات

مقذوف حوثي يسقط على مدرسة ابتدائية بالعارضة

محليات

تنفيذ «القتل تعزيراً» في مُهرِّب «كوكائين» نيجيري بالمدينة

اهم الأخبار

«الشورى» يناقش التعديلات المقترحة على نظام الخدمة المدنية

محليات

«التعليم»: بدء المقابلات لمرشحي الوظائف التعليمية اليوم

أخبار التعليم

بعد انتشار مقطع تخويف طفلة بـ«قناع مرعب».. مختص يحذر من خطورة هذا التصرف (فيديو)

محليات

هيئة الرياضة : إعفاء وكيل الشؤون المالية والإدارية الغامدي وتعيين الدلاك

رصد سبورت

تقرير أمريكي يكشف علاقة قطر بدعم وتمويل الإرهاب في اليمن

الزيارات: 345
التعليقات: 0
تقرير أمريكي يكشف علاقة قطر بدعم وتمويل الإرهاب في اليمن
http://www.rasdnews.net/?p=162447
صحيفة رصد نيوز

كشف تقرير أمريكي عن رصد المخابرات الأمريكية لعمليات دعم وتمويل الإرهاب الجماعات المتطرفة باليمن من قبل دولة قطر التي تربطها علاقة وطيدة بجماعة (الإخوان المسلمين) باليمن خصوصًا (حزب التجمع اليمني للإصلاح).
وبحسب التقرير الصادر مؤخرًا عن (وحدة من الاستخبارات الأمريكية) فقد تم رصد مبالغ مالية طائلة تقدر بحوالي ( 4مليون دولار) أرسلت في العام 2012م من (دولة قطر) إلى اليمن بواسطة القيادي في حزب الإصلاح ( صلاح مسلم باتيس) الذي تسلم المبلغ على دفعات عبر (العمقي إخوان للصرافة) فرع حضرموت.
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها مؤخرًا (المخابرات الأمريكية) فإن (صلاح باتيس) الذي يترأس إدارة (جمعية البادية الخيرية) التابعة لـ (جماعة الإخوان) بحضرموت قام بتحويل نصف المبلغ إلى صنعاء، أي ما يعادل ( 2 مليون دولار) إلى قيادات من الإصلاح في صنعاء لتمويل أنشطة الحزب ونشطاء ممن شاركوا بالثورة الشبابية التي اندلعت في اليمن ضد النظام السياسي العام 2011م.
وسعت الاستخبارات الأمريكية جاهدة إلى معرفة مصير (2 مليون دولار) المتبقيّة لدى (باتيس) بعد أن ساورها القلق في أن يكون المبلغ المحوّل إلى صنعاء قد سلمَّ لأيدي قيادات يشتبه في انتمائها لتنظيمات إرهابية ترتبط بشكل مباشر بـ (حزب التجمع اليمني للإصلاح).

 

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أدرجت أواخر العام 2016م (العمقي إخوان للصرافة) ضمن الشركات التي قامت بتمويل الإرهاب.

وأثار تصنيف وزارة الخزانة الأمريكية شركة (العمقي إخوان للصرافة) كداعمة الإرهاب في اليمن، تساؤلات حول النشاطات المشبوهة التي تزاولها الشركة كعمليات غسيل أموال (القاعدة) التي قامت بنهب أكثر من ( 17 مليار ريال يمني) من البنك المركزي في مدينة المكلا، علاوة على احتكار الشركة للسيولة النقدية المحلية، وتهريب مبالغ طائلة من النقد الأجنبي خارج البلاد، ما مكنها من التحكم بأسعار العملات، إضافةً إلى علاقتها بعدد من المتنفذين اليمنيين في منفذ الوديعة الحدودي، الذي تتولى الشركة مهمة ضخ إيراداته إلى صنعاء.
وقضى قرار الخزانة الأمريكية إلى فرض عقوبات على الشركة، إضافة إلى مراقبة أصولها المالية بالعملة الأجنبية، في حين حذر الأمريكيين من التعامل معها للإشتباه في دعمها لتنظيم “القاعدة في جزيرة العرب”.
وأشارت الوزارة إلى أن (سعيد صالح عبد ربه العمقي) و(محمد صالح عبد ربه العمقي) وُضعا على قائمة الإرهاب ، إلى جانب شركتهما التي كانت (القاعدة في جزيرة العرب) تستخدمها في التعاملات المالية لعدة سنوات”.

من جهتها، نفت الشركة الاتهامات الأمريكية الموجهة لها بدعمها الإرهاب ، واصفة إياها بـ”الشائعات الابتزازية المغرضة” التي تحاول النيل من سمعتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>